المقالات والأخبار

عدة اسباب لتفاوت أسعار العقارات في تركيا

أسعار الشقق في تركيا تختلف حسب عدد كبير من العوامل التي يتوقف عليها سعر الشقة، لذلك يجب أن تأخذ في اعتبارك هذه العوامل الآتية عند اتخاذ قرار شراء شقة في تركيا

-موقع العقار

يتأثر سعر الشقة كثيرا بالموقع، فقرب الموقع أو بعده عن المركز، أو المناطق التاريخيّة والإطلالات البحريّة، والمناطق المدعومة بالمشاريع العملاقة، كلّ هذا يلعب دوراً أساسيّاً في تحديد قيمة الشقّة المراد تقييمها.

-مساحة العقار بالمتر المربع

ينبغي مقارنة العقارات القريبة من بعضها البعض من حيث مساحتها بالمتر المربع  وبناءا على أسعار وحدات المتر المربع . حتى لو كانت قريبة من بعضها البعض من حيث موقعها، لكن سيكون من الخطأ مقارنة الخصائص للعقارات التي هي من مساحات مختلفة جدا. والسبب في ذلك هو أنه في معظم الحالات، كلما كان العقار أكبر، كلما انخفض سعر الوحدة لكل متر مربع.

 -قرب الشقّة من المواصلات العامة

تتأثر أسعار الشّقق صعوداً وهبوطاً، كلّما اقتربت أو ابتعدت عن محطّات النّقل العام مترو، متروبوس، ترامواي…

-اطلالة العقار والمناطق المحيطة

إذا كان العقار مطل نحو البحر او بحيرة اوالشارع أو منطقة خاصة،  او يواجه الجنوب و يستقبل أشعة الشمس، فإن قيمته ستكون بين 5-10٪ أعلى من الشقق الأخرى داخل نفس العمارة السكنية و التي لا تملك نفس الخصائص و الإطلالات.

-توفر المصاعد والمواقف والخدمات

هناك فرق بين قيم العقارات التي تحوي مواقف السيارات وتلك التي بدونها. كما أن وجود مصعد يجعل كبار السن والمرضى اكثر اقتناعا لاختيار تلك المنازل على وجه الخصوص، بل هو أيضا عاملا يزيد من قيمة العقار نفسه، ونفس الشيء بالنسبة للخدمات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابدأ المحادثة
1
أهلا وسهلًا بحضرتك 👋🏻
يسعدنا الإجابة عن استفساراتكم
كيف يمكننا المساعدة؟
Powered by